المياه الملوثة تودي بحياة رضيع في معضمية الشام

0 347

وفاة طفل ييلغ من العمر 5 أشهر في معضمية الشام بريف دمشق، بسبب إنتان معوي حاد و جفاف شديد نتيجة شرب مياه ملوثة، يرجح أنها اختلاط مياه الشرب مع الصرف الصحي.

كما تم تسجيل أكثر من 2500 حالة تسمم و إسهال في المعضمية و 110 حالات في داريا، لتتبعها جديدة عرطوز و تسجل أكثر من 50 إصابة.

وفي سياق متصل أعلن محافظ ريف دمشق ” علاء منير ابراهيم ” عن تشكيل لجنة ترصد و متابعة لكشف أسباب تلوث المياه، في حين أنه صرح لجريدة “الوطن” الموالية أن التلوث ليس ناجماً عن فعل بشري مقصود، وبعد إرسال النتائج أُثبتت أن نسبة الكلور سليمة .
ومن جهة أخرى صرحت مديرية صحة ريف دمشق عن إرسال فريق رقابة صحية إلى المنطقة للكشف عن سلامة المياه بالتعاون مع وحدة المياه فيها، مع تواجد كادر طبي وتمريضي في مركزها الصحي على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإسعافية، وتخصيص سيارتي إسعاف لنقل المرضى الذين تتطلب حالتهم الإقامة في مشفى.

و أشار وزير تربية النظام السوري دارم طباع إلى عدم تسجيل حالات غياب بين الطلاب و الكادر التعليمي.
ومن الجدير بالذكر أن المعضمية هي واحدة من المدن التي تعرضت سابقاً لهجوم الكيماوي عام 2013 من قبل قوات النظام، وهذا ما جعل الأهالي يمتعضون لزيارة رأس النظام لقرى الساحل المتضررة جراء الحرائق ولم يفكر بزيارة المعضمية للاطمئنان عن أوضاعهم واكتفى بإرسال وزير الصحة حسن الغباش، حيث اعتبر مراقبون أن زيارته مجرد إعلان لالتقاط الصور لعدم تقديمه أي تعويضات أو إجراء أي رد فعل للتحقيق عن المسببات وملاحقة المسؤولين،

ويذكر أن مناطق النظام تشهد فوضى على كافة القطاعات و الأصعدة مؤخراً و أزمات متلاحقة ما أدى إلى غضب شعبي كبير كامن يظهر أحياناً على شكل تهكمات وسخرية من رد فعل النظام على التعامل أو عدم التطرق إلى المشكلة، ومن الممكن أن ينتفض الشعب في وجه النظام في أية لحظة.

مصدر الصورة: سوشال ميديا
قد يعجبك ايضا