قوات نظام الأسد تشن حملة هدم وإزالة للأبنية المخالفة في دمشق وريفها.

0 176

قيس الدمشقي| شبكة مراسلي ريف دمشق

كشفت مصادر موالية لقوات نظام الأسد أنه سيتم هدم الأبنية المخالفة والعشوائية في منطقة المزة 86 وغيرها ضمن مدينة دمشق.

حيث أوضح عضو المكتب التنفيذي في محافظة ميليشيات الأسد بدمشق المحامي فيصل سرور لصحيفة تشرين الموالية أن جميع المخالفات ستهدم أياً كان مالكها، لافتاً إلى أن 21 منطقة مخالفات في دمشق قد توسعت بسبب ارتفاع عدد النازحين في المدينة خلال الحرب.

وقال مسؤول من لجنة الهدم للصحيفة “أن العمل قد بدأ بالفعل، وأن المحافظة قد هدمت نحو 1500 مخالفة خلال شهر في مناطق مثل مزة 86، القابون، عش الورور، كفرسوسة، دف الشوك، حي الزهور، وغيرها

وتأتي هذه الخطوة كخطوة سابقة لإزالة المناطق العشوائية في مدينة دمشق وإخلائها من السكان وبنائها من جديد بشكل تستفيد منه ميليشيات الأسد من مسؤولين وضباط وتجار وغيرها.

وبحسب مراسل شبكة مراسلي ريف دمشق قيس الدمشقي أن ميليشيا نظام الأسد تقوم بشكل شبه يومي بهدم أبنية سكنية حديثة البناء في مناطق ريف دمشق أهمها داريا و معربا والتل و جرمانا وغيرها بحجة أنها مخالفة للقوانين والأنظمة وتقوم بملاحقة أصحابها قانونياً.

وتابع مراسلنا بأن هناك مئات الأبنية المخالفة في دمشق وريفها لكن يتم التغاضي عنها كونها تتبع لمسؤولين ورجال أعمال يدفعون مبالغ باهظة لرؤساء المجالس المحلية في الريف الدمشقي خاصة.

قد يعجبك ايضا