العاصمة الروسية تتعرض لهجوم بالطائرات المسيرة

25

في ساعة مبكرة من صباح اليوم، تعرضت العاصمة الروسية موسكو لهجوم بالطائرات المسيرة من قبل القوات الأوكرانية، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة إن ثماني طائرات مسيرة شاركت في الهجوم على موسكو وتم إسقاطها جميعاً بواسطة أنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.

وأضافت أن خمس طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها في مقاطعة موسكو المحيطة بالعاصمة.

وأفادت سلطات الطوارئ في موسكو أن بعض الطائرات المسيرة اصطدمت بمبان سكنية في جنوب وغرب موسكو، مما تسبب في حدوث أضرار طفيفة دون وقوع خسائر في الأرواح.

وقامت خدمات الإنقاذ بإجلاء بعض السكان من المباني المستهدفة.

هذا وقد اتهمت روسيا أوكرانيا بشن هجمات بالطائرات المسيرة على عدة مناطق في أوركانيا خلال الأيام الماضية، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

بينما نفى مصدر بالرئاسة الأوكرانية عن علاقة أوركانيا بهجوم الطائرات المسيرة على موسكو لكنه توقع المزيد.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو إن روسيا شنت هجومًا بالطائرات المسيرة على كييف في ليلة الإثنين/الثلاثاء، وهو الهجوم الرابع خلال يومين. وأشار إلى أن شظايا طائرة مسيرة معادية أصابت مبنى سكنيًا، مما أدى إلى اندلاع حريق ومقتل شخص وإصابة آخرين.

الهجمات بالطائرات المسيرة تأتي في ظل تصعيد التوتر بين روسيا وأوركانيا على خلفية الصراع في شرق أوركانيا، حيث تقاتل القوات الأوكرانية قوات انفصالية مدعومة من روسيا منذ عام 2014.

وقد نفى كلا الطرفين التورط في استخدام الطائرات المسيرة كأداة للحرب، واتهم كلا منهما الآخر بخرق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في 2015.

قد يعجبك ايضا