مقتل قياديين في “حراس الدين” بغارة للتحالف الدولي على ريف إدلب، وإصابة عمال إنسانيين بشظايا.

0 622

استُهدف قياديين من “تنظيم حراس الدين” في غارة للتحالف الدولي على بلدة عرب سعيد في ريف إدلب يوم أمس الخميس 16/أكتوبر /2020 ،
في حين أنه لم يُعلن رسمياً عن أسماء المستهدفين الذين قتلوا في الغارة من قبل التحالف، لكن الباحث في معهد الشرق الأوسط ” تشارلز ليستر ” نشر في تغريدة عبر تويتر قائلاً :
إن طائرة مسيرة أميركية استهدفت القياديين في تنظيم حراس الدين _ فرع القاعدة في سوريا _ أبو ذر المصري وأبو يوسف المغربي،
و رجَّح ناشطون أن الاستهداف للقيادي أبو ذر مع مرافقته وولده.

وفي سياق متصل أصدرت منظمة بنيان تصريحاً لها أدانت ما حدث، مشيرة الى إصابة عمال إنسانيين تابعين للمنظمة بشظايا الغارة أحدهم أنثى وبحالة حرجة، وجاء في البيان:

“”بيان للرأي العام حول استهداف عمّال إنسانيين من منظمة بنيان
16/10/2020

يوم أمس الخميس 15 / 10 / 2020 الساعة 4:45 بتوقيت دمشق، وبينما كانت سيارة تقلُ عمّالاً إنسانيين في منظمة بنيان من موقع عملهم في مدينة سلقين إلى منازلهم في مدينة إدلب، تعرضت السيارة في منطقة عرب سعيد لشظايا ناتجة عن هجوم على سيارة أخرى تسير على نفس الطريق، تضرر اثنان من العمّال الإنسانيين بالإضافة إلى سائق السيارة. أصيبت زميلتنا بإصابة بليغة بسبب شظية في البطن، وتم نقلها بشكل عاجل إلى المستشفى، ولاتزال في العناية المركزة، فيما كانت إصابات الاثنين الآخرين منهم طفيفة، نتمنى لهم جميعا الشفاء العاجل والعودة إلى أهاليهم بالسلامة .
تعمل الزميلة المصابة في مشروع إنشاء مخيم جديد لخدمة 2,280 نازح في منطقة سلقين والذي يتلقى الدعم من صندوق التمويل الإنساني SCHF .
تدين منظمة بنيان هذه الهجمات التي تتسبب في إصابة المدنيين، بمن فيهم العاملين في المجال الإنساني. وتدعو جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين، بمن فيهم العمّال الإنسانيين، وفقًا للقانون الإنساني الدولي. يجب اتخاذ تدابير حاسمة وملموسة في أقرب وقت ممكن.
سنبقى على تواصل دائم مع الزملاء في كافة الهيئات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة من أجل المتابعة اللاحقة.””

قد يعجبك ايضا