#صيدلية_الطبيعة

0 165

سدرة عبدو |شبكة مراسلي ريف دمشق

يحتوي القرنفل على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، فهو غني بمضادات الأكسدة، والتي تساهم في منع تطور الأمراض المزمنة. كما أنه يحتوي على مركب يسمى الأوجينول، والذي ثبت أنه يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة. كما يحتوي على فيتامين ج، حيث يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة في الجسم، ويساعد على تحييد الجذور الحرة.
فوائد مضغ القرنفل قبل النوم
من أهم فوائد القرنفل هو قدرته على تحسين عمل الجهاز الهضمي كونه يعمل على تحفيز إنتاج الأنزيمات الهضمية، إضافة إلى ذلك يساعد على تخفيف الشعور بالغثيان، والتهيج المعوي، وعسر الهضم، وديدان الأمعاء والإسهال الشديد، وللحصول على هذه الفائدة يمكن تحميص مسامير القرنفل ومن ثم طحنها وخلطها مع العسل.
●تقي من الالتهابات ويقوي مناعة الجسم، وذلك لاحتواء القرنفل على مضادات الأكسدة Antioxidants.

● تحسين صحة الجهاز التنفسي

●يحسن صحة الجهاز الهضمي

●يحسن القرنفل الصحة الجنسية

● يساعد القرنفل في تنظيم مستويات سكر في الدم لمرضي السكري

● يساعد في تعزيز وظائف الكبد

فوائد القرنفل على الريق للرجال

تقوية الهضم تظهر العديد من أنواع الأمراض عند الرجال بسبب ضعف الهضم، وإذا تناول الرجال مشروب القرنفل على معدة فارغة في الصباح، تزداد قوة الجهاز الهضمي.

زيادة مناعة الجسم …

علاج المشكلات الجنسية عند الرجال …

زيادة عدد الحيوانات المنوية …

علاج سرعة القذف عند الرجال

توصي منظمة الصحة العالمية بألا تتجاوز الحصة اليومية المستهلكة من القرنفل 2.5 مجم لكل 1 كجم من وزن الجسم، لضمان الحصول على فوائده دون الإصابة بأي أضرار.
يحتوي القرنفل على مادة الإيجنول (Eugenol) الذي يتفاعل مع بروتينات الجسم مسببًا الحساسية، يجب مراجعة الطبيب فور ظهور أي من أعراض هذه الحساسية والتي تشمل: حمى. صعوبة في التنفس. انتفاخ في الوجه أو الشفاه أو اللسان أو الحلق

1- شاي القرنفل للتخسيس:

توضع معلقة صغيرة من براعم القرنفل في صورتها الكاملة وغير مقطعة إلى كوب من الماء. يترك ليغلي لمدة من ثلاث إلى أربع دقائق ثم يترك جانبا لمدة أربع ساعات. يقسم كوب واحد من شاي القرنفل إلى ثلاثة أجزاء فيمكنك تناول ⅓ كوب من شاي القرنفل قبل كل وجبة. يقلل شاي القرنفل الشهية ويساعد على إنقاص الوزن.

هل يقدم القرنفل فوائد للشعر؟

يعالج قشرة الرأس يحتوي القرنفل على مركب بيتا كاروتين (Beta-carotene) الذي يعزز من نمو الأنسجة في فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم، مما يقلل من تراكم الدهون غير الصحية والجلد الجاف في فروة الرأس التي تسبب قشرة الرأس.

يعزز نمو الشعر …

يعالج تهيج فروة الرأس …

يقلل تساقط الشعر

يعمل القرنفل على زيادة تدفق الدم الى بصيلات الشعر وإصلاح الشعر التالف. يساعد القرنفل على تجديد الشعر ونموه، وبالتالي حماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر. يمنح القرنفل الشعر اللمعان والملمس الناعم، وتعمل الألياف والمعادن الغني بها على تكثيفه وتقوية جذور وبصيلات الشعر.

قد يعجبك ايضا