أسعار جديدة للكهرباء في مناطق النظام

87

أمين الشامي| شبكة مراسلي ريف دمشق

أصدرت وزارة الكهرباء في حكومة النظام قراراً بالإعفاء من التقنين مع إتاحة الكهرباء المفتوحة بسعر 300 ليرة سورية للكيلو واط الواحد للمستخدمين المدنيين، وبسعر 225 ليرة سورية للمشتركين الصناعيين في ضمن من عدرا ضمن ريف دمشق وحسياء في حمص والشيخ نجار التابعة لحلب.

وقد أجرت شبكة مراسلي ريف دمشق حديثاً خاصاً مع أحد المدنيين الذين يمتلكون منزلاً في الغوطة الشرقية حيث قال: “إن التكلفة التقريبية للمنزل الواحد تُقدر بـ150 ألف ليرة كحد وسطي وهو رقم كبير بالنسبة للأسر ذات الدخل المحدود والتي تعاني من وضع مالي صعب”.

وقد لقي القرار احتجاجاً في صفوف الموالين إذ اعتبروا أن الكهرباء يجب أن تكون خدمة مدعومة تُقدم لجميع المواطنين على اختلاف مستويات معيشتهم ومصادر دخلهم، وليست سلعة للتجارة والتكسب على حساب المواطن.

وقد دعا المدير العام لمؤسسة الكهرباء في تصريح سابق لإذاعة “شام إف إم” الموالية المواطنين للتحمل إذ أن الشتاء الحالي سيكون قاسياً بسبب ازدياد ساعات التقنين وانخفاض الغاز اللازم لتشغيل محطات التوليد، ونوه أيضا حول هذا المشروع إن كميات الغاز المخصصة للمحطات لم تزداد ولكن هناك تعويل على مشروع الطاقة الأردني الذي يمكن أن يساهم في حل المشكلة.

قد يعجبك ايضا