هدنة غزة تدخل حيز التنفيذ.

419

أعلنت حركة “حماس” دخول الهدنة المؤقتة لليوم الجمعة حيز التنفيذ بعد إتفاق تم بوساطات دولية، ومن المتوقع أن تستمر الهدنة حتى يوم غد من أجل إدخال المساعدات الإنسانية العالقة على معبر “كرم أبو سالم” جنوبي قطاع غزة بالإضافة لتسهيل الحركة التجارية وتمكن المدنيين المحاصرين في القطاع من شراء حاجياتهم، وبذات الوقت أدى الفلسطينيون صلاة الغائب على أرواح شهداء العدوان الصهيوني الذين بلغت حصيلتهم 243 شهيداً بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، وإصابة أكثر من 1910 بينهم حالات خطرة.

وقد التزمت حركة “حماس باتفاق التهدئة إذ أوقفت إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الصهيونية والمواقع العسكرية ولم تُسجل أي صفارة إنذار حتى اللحظة، وقد اعتبرت الحركة اتفاق الهدنة بأنه انتصار استراتيجي على الاحتلال بعد 11 يوماً من العدوان المستمر.

وقد قالت صغحات فلسطينية إنها عثرت على رفات 8 شهداء تحت أنقاض الأبنية المدمرة بالإضافة إلى ترميم لشبكات الاتصالات وإزالة الركام من الطرق لتسهيل حركة المرور.

ويشار إلى أن الهجوم على قطاع غزة بدء بعد محاولة الكيان الصهيوني تهجير أهالي حي “الشيخ جراح” في القدس ما دفع فصائل المقاومة الفلسطينية للرد على اعتدائات جيش الإحتلال وانتهاكاته بحق المدنيين بإطلاق صواريخ باتجاه مواقع عسكرية.

قد يعجبك ايضا