متابعات – الأردن تعلق على أخبار ترحيل “حسناء الحريري” وآخرين من أراضيها

399

علي ياسين | شبكة مراسلي ريف دمشق

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي تصريحاً نُقل عن مسؤول أردني نفى فيه أي “ترحيل جائر” لسوريين على أراضيها، وقد جاء في نص التصريح أن الأردن قد استقبلت ما يزيد عن مليون وثلاثمئة ألف لاجئ سوري منء بداية الحرب وقدمت لهم كل ما تستطيع تقديمه، واصفاً الأخبار المتداولة “بغير المنطقية”.

كما قال أيضاً إن التواجد على الأراضي الأردنية يجب أن يكون مربوطاً باحترام القوانين والنظم داخل البلاد إذ قال: ” إنها جاءت إلى الأردن لاجئة كغيرها من مئات الألوف من الأشقاء السوريين وقدم لها الأردن كل العناية اللازمة”، مشددا على أنه “لم يجبرها الأردن على العودة إلى سوريا، وحذرها عدة مرات حول نشاطات غير قانونية تسيء للأردن”، دون تحديد ماهية النشاطات أو توصيفها بشكل دقيق.

وأكد أن استمرار النشاطات “اللا قانونية” دفع السلطات المعنية لإبلاغها بالتتوقف عن القيام بأي نشاطات غير قانونية وتسيء لمصالح الأردن وإما أن تبحث عن وجهة أخرى إذا ما استمرت في هذه الممارسات وأعطاها الوقت اللازم لذلك، نافياً جاء في الأخبار المتداولة عن تهديدها بالتسليم المباسر لسلطات الأسد.

وحتى اللحظة لم يستجد أي تطور بخصوص ترحيل السيدة “حسناء الحريري” وسط جهود مبذولة من العديد من الناشطين عبر المنظمات الدولية سعياً منهم لإلغاء القرار.

قد يعجبك ايضا