فتيل الحرب يشتعل بين أسد وقسد

0 623

أبو اليسر براء |شبكة مراسلي ريف دمشق
اندلعت اشتباكات عنيفة يوم أمس بين مسلحين يتبعون لنظام الأسد “الدفاع الوطني” وآخرين يتبعون للوحدات الكردية الانفصالية “قسد” بعد اعتقال الأخيرة لضابط وثلاثة عناصر يتبعون لنظام أسد في حي حلكو بمدينة القامشلي في ريف #الحسكة شمال #سوريا

وأسفرت الاشتباكات عن قتيلين في صفوف نظام أسد وعدد من الجرحى بين الطرفين، إضافة إلى إصابة عدد من المدنيين برصاص طائش بعد تمدد دائرة الاشتباكات إلى مدن حلكو والبشيرية والأربوية في القامشلي.

وقد انتشرت مقاطع فيديو مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت استنفارات عسكرية شهدتها تلك المدن إضافة إلى حشودات كبيرة يقوم طرفي النزاع باستقدامها من مناطق متفرقة بما يوحي باستمرار الاشتباكات إلى أجل غير مسمى، خاصة بعد أن قام نظام الأسد باستهداف مواقع الوحدات الكردية في أحياء العزيزية وتل حجر والمفتي بالقذائف المدفعية ، وانتشار قواته في حي الطلائع والجسر الحربي.

بينما تسربت خلال الأيام السابقة معلومات عن مهلة أعطتها قوات قسد لنظام الأسد حتى يخرج كامل قواته من المربع الأمني في #الحسكة وهو ما نفته قسد عبر مناصتها الالكترونية.

هذا ولا تزال كل من مدينتي الحسكة والقامشلي تشهد توتراً يترافق مع استنفار متتابع، حيث تواصل قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لقسد حصارها للأحياء الخاضعة لسيطرة نظام أسد والتي تتواجد بها المربعات الأمنية في كلتا المدينتين، وذلك لليوم الـ 13 على التوالي، فيما يتم السماح للأهالي بالدخول والخروج من تلك الأحياء سيراً على الأقدام فقط.

فيما تستمر القوات الكردية شمال شرق سوريا بتزويد نظام أسد بالمواد البترولية رغم العقوبات الدولية المفروضة عليه عبر شركات خاصة يديرها موالون لنظام الأسد أبرزها شركة القاطرجي.

قد يعجبك ايضا