لسبب تافه مقتل شاب على يد الشرطة في منطقة السومرية في #دمشق

0 299

أبو اليسر براء |شبكة مراسلي ريف دمشق
لقي الشاب راندي فراس حذيفة 20 عامًا مصرعه أول أمس بعد وقوعه في غيبوبة سببها تعرضه للضرب المبرح من قبل دورية جمارك تابعة لعصابة أسد بسبب شراءه لبعض علب الدخان من منطقة السومرية.

وذكر شهود عيان أن الشاب المعيل لعائلته يقطن مدينة #جرمانا في ريف دمشق كان يحمل عدد من علب الدخان اشتراها من منطقة السومرية ليعود بها إلى والده المعاق قبل أن تعترضه دورية تابعة للجمارك وينهال عناصرها عليه بالضرب المبرح بالأيدي والأرجل وأخمص البنادق التي يحملونها ثم تركوه بعد أن صادروا ما بحوزته ليتم نقله إلى مشفى المواساة في #دمشق الذي مكث فيها حوالي عشرة أيام في حالة غيبوبة قبل أن يعلن عن وفاته بسبب أذية دماغية وكسر في جمجمة الرأس ناتج عن الضربات التي تلقاها.

تعددت روايات جمارك عصابة أسد بين نفي تعرض الشاب للضرب بشكل مطلق وبين اتهامه باقتنائه دخان مهرب بملايين الليرات، في حين تم تسليم جثة الشاب لوالده دون محضر ادعاء في مشفى المواساة.

يذكر أن الحادثة ليست الأولى من نوعها في #دمشق أو ريفها ففي كل يوم يتم تسجيل عدة اعتداءات من عناصر مجموعات وحواجز عسكرية تابعة للاحتلال الروسي أو الإيراني إما بغرض الرشوة أو بدافع السرقة فيما شهدت الفترة الأخيرة زيادة كبيرة في دوريات الجمارك في شوارع دمشق وريفها تقوم بإيقاف أي سيارة تحمل بضاعة ومصادرة جزء من محتوياتها أو قبول الرشاوي من أصحابها.

قد يعجبك ايضا