ملخص #الأحداث في #درعا الثلاثاء ٢٤ / ٨ / ٢٠٢١

0 357

عز الدين الدمشقي | شبكة مراسلي ريف دمشق

عقب فشل التوصل لاتفاق بين لجان التفاوض واللجنة الأمنية التابعة لنظام أسد يوم أمس، قامت قوات النظام منذ صباح اليوم بتكثيف القصف على الأحياء المحاصرة في #درعا البلد، مما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة، بينها دبابات وآليات ثقيلة.

وفي ذات السياق أكدت مصادر مطلعة أن اللواء الثامن تسلّم ملف التفاوض مع النظام برعاية من الشرطة العسكرية الروسية التي انتشرت داخل الأحياء المحاصرة برفقة رتل من اللواء الثامن لتثبيت نقاط تمركز لها لإيقاف القصف، وتكون قوة فصل لفض الاشتباكات بين أبناء درعا من جهة وقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى. شاهد👇

https://youtube.com/shorts/oIwukPibWnk?feature=share

وقد ذكرت مصادر محلية أنه عقب دخول الشرطة العسكرية الروسية واللواء الثامن لحي البحار وتثبيت نقطة بالقرب من مقبرة الشهداء، قامت قوات النظام بإزالة الساتر الترابي وفتح طريق حاجز السرايا الذي يفصل بين درعا المحطة وأحياء درعا البلد المحاصرة من قبل حزب الله والميليشيات الإيرانية، وسط تجمهر المئات من أهالي المنطقة استعداداً للدخول إلى منازلهم. شاهد👇

https://youtube.com/shorts/EhNmutWHJfc?feature=share

وقد استقبل جمع من المحاصرين الأهالي أثناء دخولهم بالهتافات والأهازيج بقولهم:
“هي بلاد العز وإحنا رجالها “، ” الموت ولا المذلة”. شاهد👇

“هي بلاد العز وإحنا رجالها”

هذا بالإضافة إلى دخول عدة حافلات تهجير لنقل عدد من الشبان في درعا إلى الشمال السوري، وقال مراسل تجمع أحرار حوران أن عدد الذين يرغبون بالخروج إلى الشمال لايتجاوز خمسة عشر شاباً.

المصدر: +sy

يذكر أن قوات النظام والمليشيات المتمركزة عند حاجز السرايا أطلقت النار على الأهالي بشكل مباشر بحضور الشرطة العسكرية الروسية واللواء الثامن أثناء استقبال الأهالي ولحظة وداع الشبان الذين سيتم نقلهم إلى الشمال السوري، مما أدى إلى ارتقاء الشهيد “جمال المصري” وإصابة عدد من المدنيين.

مما اضطر الشرطة العسكرية الروسية واللواء الثامن للانسحاب من النقطة التي تمركزوا فيها مساء اليوم داخل الأحياء المحاصرة في مدينة درعا، وأعادت قوات النظام إغلاق حاجز السرايا عقب إطلاق النار على المدنيين لعرقلة عملية التفاوض، وتجددت الاشتباكات بين الثوار من جهة وقوات النظام والمليشيات من جهة ثانية عقب خرق الآخر للاتفاق، كما جددت قوات النظام قصفها لأحياء درعا المحاصرة بقذائف الهاون.

يذكر أن مظاهرة شعبية خرجت في مدينة طفس نصرة لأحياء درعا المحاصرة.

قد يعجبك ايضا