تنظيم الدولة يسيطر على قرية شرق حماه بعد معارك مع معتقلين زجهم نظام أسد فيها

0 744

أبو اليسر براء |شبكة مراسلي ريف دمشق
سيطر تنظيم الدولة (داعش) مساء يوم أمس الجمعة 08/01/2021 على قرية الشاكوسية في البادية السورية شرق حماه التي كانت تحت سيطرة عصابات أسد منذ عام 2017.

وتعرضت عدة قوافل تابعة لنظام الأسد لكمائن في البادية السورية أوقعت الكثير من القتلى في صفوف عناصره وضباطه خلال الأيام الأخيرة كان آخرها الكمين الذي استهدف صهاريج تنقل النفط لنظام الأسد من مناطق سيطرة عصابات قسد عبر شركة القاطرجي الموالية، وكان يرافق تلك الصهاريج مجموعات عسكرية قتل العشرات منها فيما جرح الكثيرون.

وفي حديث خاص لشبكة مراسلي ريف دمشق مع (ع،ض) وهو من ذوي أحد العساكر حيث أكد لنا قيام نظام الأسد مؤخرًا بالزج بسجناء ومعتقلين في معاركه مع تنظيم الدولة، حيث اعتقل عدد من هؤلاء على خلفية هروبهم من الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في جيش الأسد، فيما اقتاد كثير من المعتقلين من سجن عدرا وأفرع المخابرات الجوية وفرع فلسطين وفرع الأمن العسكري في حماه وسجن البولوني في حمص .

وقال (ع،ض) وينحدر من محافظة حماه لشبكة مراسلي ريف دمشق: ( اعتقل نظام الأسد ابن عمي المختفي من الخدمة الاحتياطية وأربع من شباب ضيعتنا عام 2015 ليقوم لاحقًا بسوقه إلى بلدة السخنة في ريف حمص ليقتل أحدهم خلال المعارك في مواجهة تنظيم الدولة هناك.

وشكلت مناطق السخنة وشرق تدمر ومنطقة كباجب في دير الزور ومحطة T3 النفطية أغلب الوجهات التي يتم ترحيل السجناء إليها ضمن صفوف الفرق 11 و17 و18 في جيش عصابة أسد ليكونوا في الخطوط الأولى في مواجهة تنظيم الدولة الذي مازال يشن عدد من الهجمات بين الحين والآخر على مواقع نظام الأسد في تلك المناطق.

وما يزال مصير مئات آلاف المعتقلين في سجون وأفرع نظام الأسد الإرهابي مجهولًا منذ عشر سنوات حتى الآن، مع تجاهل دولي لحل هذه القضية التي تعتبر القضية المفصلية لدى أغلب السوريين ومفتاح أي حل سياسي مرغوب في سوريا.

قد يعجبك ايضا